في 26 نيسان 2026، وبقيادة “مؤتمر ستار”، انطلقت حملة تحت شعار “كلنا وحدات حماية المرأة، YPJ هي وجودنا”. ومنذ ذلك اليوم وحتى الآن، تُنظم سلسلة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة دون انقطاع في عموم شمال وشرق سوريا.
وتحت شعار المرأة، الحياة، الحرية، معاً سنحقق النصر، نظمت حركة الهلال الذهبي بالتعاون مع حركة الثقافة والفن في مدينة الحسكة، فعالية جماهيرية لدعم وحدات حماية المرأة (YPJ).
أُقيمت الفعالية في “حديقة 4 نيسان” بمدينة الحسكة، وبحضور المئات من أهالي المدينة، وممثلات عن المنظمات النسائية ومؤسسات المجتمع المدني. وقد زُينت ساحة المسيرة بصور القائد عبد الله أوجلان، وصور شهيدات وأعلام وحدات حماية المرأة (YPJ).
بدأت بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح جميع شهداء الثورة، تلتها كلمة لعضوة المنسقية العامة لـ مؤتمر ستار، وليدة بوطي، والتي قالت فيها:
“تحت ذريعة ‘لا نقبل بوجود القوات النسائية في الجيش السوري’، يريدون كسر إرادتنا. وتحت الذريعة نفسها، وبعقلية أبوية، يريدون تحطيم هذه القوة التي أصبحت مثالًا يُحتذى به للعالم أجمع”.
وبعد الانتهاء من الكلمات، صعدت على خشبة المسرح كل من فرقة “ستيرا زيرين” لمدينة قامشلو، وفرقة “الهلال الذهبي لـ جراستيرك”، وفرقة “تولهلدان” لمدينة الحسكة، والفنانة “سمية”، حيث قدّموا عروضاً وفنوناً تغنت بوحدات حماية المرأة، وعقدت الجماهير حلقات الدبكة الشعبية.
واختتمت الفعالية بترديد شعارات “المرأة، الحياة، الحرية.








